آخر الأخبار

اهم 6 مزايا لموقع شوبيفاي تجعله متفوقا على غيره من المواقع

يعد موقع شوبفاي من ابرز المنصات التي يمكن ان تنشئ متجرك الالكتروني عليها بكل سهولة وخاصة اذا كنت من المبتدئين في هذا المجال من خلال اتباع تعليماته فقط دون الحاجة الى الاستعانة باحد حتى يعلمك كيفية استخدام شوبفاي

بالاضافة الى السهولة في استخدامه دون مواجهة أي صعوبات كما في بعض المنصات الاخرى التي تعاني من البطء في العمل لانها مبنيه على قوالب وورد بريس

موقع شوبيفاي



 
ما هي مميزات شوبيفاي:

1  سهولة الاستخدام:

اذا كنت مبتدئا في التجارة الالكترونية ،وكانت منتجاتك لها منافسة قوية وتريد ان توكل مهمة ادارة موقعك لاحد سوف  تلجأ لموقع شوبيفاي الذي سيقدم لك خيارات لادارة متجرك بناء على خوارزميات لارشفة وتصنيف بضائعك.

وسوف يقوم بترويج منتجاتك حتى لا تفقد فرصتها بالشراء مقابل رسوم معينة .


لكن ما هي تلك الرسوم؟

يعمل موقع شوبيفاي  بنظام الباقات ,حيث تقدم كل باقة خدمات معينة مقابل مبلغ معين ، والباقة التي تمتلك خدمات اكبر تكون هي الاغلى ثمنا . ويقوم الموقع  بتقديم الخصومات من خلال تلك الباقات حتى تستطيع الاستفادة من تلك الخصومات.


2.   التنوع في التطبيقات

 يتميز موقع شوبفاي  بامكانية توفير العديد من التطبيقات التي تقوم بتقديم الخدمات التي تحتاج اليها من تنسيق وترتيب وتسويق وترويج وايضا التسعير وشحن البضائع.

ومن هذه التطبيقات :

 تطبيقات لتسويق منتجاتك 

 تطبيقات خدمة العملاء

تطبيقات المبيعات  

تطبيقات لادارة متجرك الالكتروني

تطبيقات لتحسين محركات البحث

 

 

     الدعم المستمر والتعدد في الفرق

قد يدل تعدد التطبيقات على ان هناك فريقا تسويقي وبرمجي قوي ولكن هناك فريق اخر للاجابة على أي استشارة تقنية او تسويقية تريد الاستعلام عنها حيث يكون هذا الفريق متخصصا للرد على أي سؤال او استفسار لديك .

هذه الميزة تعد بمثابة تحولا يتميز به شوبيفاي عن باقي مواقع التجارة الالكترونية ، فهناك الكثير من المواقع التي لا تمتلك فرقا مخصصة للرد على العملاء.


4.      التنوع في القوالب 

يمتلك موقع شوبفاي الالاف من القوالب منها المجاني والبعض الاخر منها مدفوع لذلك يقدم شوبيفاي خيارا مهما هنا وهو تعديل القالب لذلك يجب الحذر عند انتقاء القالب فقد ينفر الزبون او متصفح المتجر بمجرد لون الضغطة .وايضا يجب ان يتوافق القالب الخاص بك مع الجوال بمعنى انه اذا كان الزبون يتصفح متجرك من هاتفه المحمول ولم يكن القالب الذي تستخدمه يتلاءم معه فانه لن يشتري منك حتى ولو كان بحاجة لذلك الشيء.


5.      تنوع طرق الدفع

لشراء احد المنتجات الكترونيا يجب ان تمتلك حسابا على موقع باي بال حتى يتم الدفع من خلاله ولكن اذا كنت لا تمتلك حسابا فسيغادر المشتري دون اتمام عملية الشراء .

ولكن موقع شوبيفاي حل هذه المشكلة من خلال تقديمه العديد من خيارات الدفع التي يمكنك الاستعانة باحداها اذا لم تكن تملك وسيلة اخرى .


6.      التسويق بطرق بمختلفة

تمتلك منصة  شوبيفاي طرقا عديدة للتسويق الرقمي، ليس ابتداء بالتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي وليس انتهاء بالإعلانات المدفوعة.

وايضا ،يمتلك شوبيفاي ميزة مهمة وهي امكانية التشبيك مع مواقع تجارية الكترونية عملاقة اخرى ويتم عرض منتجاتك من خلالها فبدلا من ان تنشئ اكثر من متجر الكتروني على مواقع مختلفة ، فانك هنا ستنشئ متجرا واحدا يتم عرضه على اكثر من موقع .

فذا حدثت مشكلة ارتداد العملاء عن عملية الشراء بسبب عدم اكمالها ، فان شوبيفاي سيحل لك هذه المشكلة عن طريق التسويق بالبريد الالكتروني وتذكيرهم باتمام عملية الشراء.

الخاتمة

في النهاية ، ان العالم قبل شوبيفاي شئ وبعده شئ اخر تماما ، فباستحدام موقع شوبيفاي اصبح بامكانك الوصول الى العالمية خاصة اذا كانت منتجاتك عليها طلب كبير ، كما اصبح بامكانك الاستغناء عن المسوقين .

اصبح بامكانك الان شحن منتجاتك الى أي مكان والوصول الى أي جمهور انت تريده ولكن قد تتاخر ارباح التسويق الى 6 أشهر تقريبا لذلك يجب عليك التحلي بالصبر والاستمرار في تحليل موقعك باستخدام اداة تحليلات جوجل لمعرفة مدى الاقبال على متجرك.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال